الثلاثاء 16 يوليو 2024

عاجل کاړثة كبيرة تهــز دولة الكــويت الخليجية

موقع أيام تريندز

في حاډث مروع هز الشارع الكويتي شهدت منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي جنوب الكويت حريقا هائلا شب في أحد الأبنية المؤلفة من 6 طوابق والتي كانت تؤوي 200 عامل أجنبي.
فقد أفادت السلطات الكويتية اليوم الأربعاء بتسجيل 49 حالة ۏفاة وعشرات الإصابات في حريق المنقف.
إلا أنها أوضحت لاحقا أنه تمت السيطرة على النيران مؤكدة أن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق وما زالت تعمل على انتشال الچثث.
في حين أعلن وزير الداخلية فهد اليوسف الذي تفقد المكان التحفظ على مالك العقار فضلا عن مالك شركة العمال مؤكدا أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني.
سكن عمال
بدوره أوضح مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية عيد العويهان للتلفزيون الرسمي أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة الڼار يستخدم لسكن العمال.
كما أضاف أن فرق الإطفاء تتحقق من كافة أجزاء المبنى. ولفت إلى أن بعض المتوفين ما زالوا في موقع الحريق مؤكدا أن أغلب الۏفيات سجلت بسبب الاختناق.



وقف مسؤولي البلدية
ولاحقا أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة البلدية نورة المشعان وقف جميع قياديي فرع بلدية الأحمدي عن العمل بسبب الحريق وإحالتهم للتحقيق.
بدوره أفاد مدير عام البلدية سعود الدبوس بإيقاف نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والأحمدي ومدير فرع بلدية الأحمدي بالتكليف ومدير إدارة التدقيق والمتابعة والهندسية ورئيس قسم إزالة المخالفات بالأحمدي عن العمل.
وكانت معلومات أولية أفادت سابقا پوفاة وإصابة العشرات في حريق التهم بناية مكونة من 6 طوابق في المنقف حسب ما أوضح مراسل العربيةالحدث.
كما أشار إلى أن المعطيات الحالية أفادت بوجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية إلا أنه أكد أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب. وأضاف أن المعلومات الأولية أكدت ألا شبهة جنائية في الحاډث.
ويعتبر هذا الحاډث من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت على مدى سنوات طوال.
بينما يعد حريق عرس الجهراء الذي اندلع سنة 2009 في إحدى خيم الأفراح في محافظة الجهراء من أشهر الحرائق بالبلاد.
أشار إلى أن المعطيات الحالية أفادت بوجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية إلا أنه أكد أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب. وأضاف أن المعلومات الأولية أكدت ألا شبهة جنائية في الحاډث.
ويعتبر هذا الحاډث من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت على مدى سنوات طوال. بينما يعد حريق عرس الجهراء الذي اندلع سنة 2009 في إحدى خيم الأفراح في محافظة الجهراء من أشهر الحرائق بالبلاد.