الأربعاء 24 يوليو 2024

طقس عيد الأضحى.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد

موقع أيام تريندز

طقس عيد الأضحى.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد
عاجل تحذيرات شديدة لعدد كبير من الدول العربية قادم والسعودية تعاني و تعلق الدراسة وباقي الدول تطلق الانذارات
عاجل تحذيرات شديدة لعدد كبير من الدول العربية من خطړ قادم والسعودية تعلق الدراسة وباقي الدول تطلق الانذارات
تشهد دول الخليج العربية وبلاد الشام و بعض المدن المصرية واليمن و العراق منخفضا جويا جديدا هذا الأسبوع مصحوبا بأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة وذلك بعد أسبوعين من الفيضانات التي شهدتها الإمارات من جراء هطول كميات قياسية من الأمطار.
وسنتكلم عن كل هذه الدول
السعودية
الأردن
فلسطين
سوريا
لبنان
العراق
الكويت
قطر
البحرين
الإمارات
سلطنة عمان
اليمن
حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية اليوم الاثنين من هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية وجريان للسيول وتساقط للبرد وارتفاع للأمواج.
ويأتي تحذير الأرصاد السعودية بعد أن العديد من الجامعات السعودية في المدينة المنورة من طقس اليوم الأثنين وعلقت دراستها إلى دراسة عن بعد.



وحذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة يومي الأثنين والثلاثاء.
تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة بسبب غزارة الهطول المطري في معظم المناطق يومي الثلاثاء والأربعاء.
العواصف الرعدية وزخات البرد المرافقة للهطول المطري أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء.
الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبات 75كمسا خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية يومي الأثنين والثلاثاء.
حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية غدا الثلاثاء.
ونصحت إدارة الأرصاد الجوية في الإمارات باتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء نشاط السحب المرتبطة بهطول الأمطار على المناطق الشرقية والشمالية فيما تشهد رياحا قوية يمكن أن تؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية بشكل أكبر حسبما نقل صحيفة خليج تايمز المحلية الناطقلة باللغة الإنكليزية.
وتشهد سلطنة عمان الاثنين نشاط خلايا رعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة على أجزاء من المناطق الجبلية من محافظات شمال الباطنة