الأربعاء 24 يوليو 2024

سبعة مفاتيح تفتح لك أبواب الرزق و الڤرج جفا الكرب وتفريج الهم ما هي

موقع أيام تريندز

سبعة مفاتيح تفتح لك أبواب الرزق و الڤرج  جفا الكرب وتفريج ل هم .. ما هي 
المفتاح الأول لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
يغل الحق تبارك وتعالى فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم ۚ وكذلك ننجي المؤمنين . الأنبياء 8788
وهذا وعد وبشارة لكل مؤمن  وقع في شدة وغم أن الله تعالى سينجيه منها ويكشف عنه ويخفف لإيمانه كما فعل ب يونس عيه السلام.
المفتاح الثانى حسبنا الله ونعم الوكيل
يغل الحق تبارك وتعالى الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ۞ فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم آل عمران 173174.
بين الحق تبارك وتعالى في هاتين الآيتين أن كلمة حسبنا الله ونعم الوكيل تقال عند الشدائد وهي من أقوال المؤمنين المتمسكين بالله والناشدين لنصر الله وبين أن من يتمسك بهذه الكلمة فهو من الناجين بفضل الله ونعمته.
المفتاح الثالث لا حول ولا قوة إلا بالله فهي كنز من كنوز الجنة



المفتاح الرابع الله الله ربي لا اشرك به شيئا
لقول النبي صل الله عيه وسلم إذا صب أحدكم غم أو كرب فليقل الله الله ربي لا أشرك به شيئا
المفتاح الخامس كثرة الإستغفار
أستغفر الله الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
قال رسول الله ﷺ من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب رواه أبو داود.
المفتاح السادس دعاء الكرب
ثبت عنه ﷺ أنه كان إذا حزبه أمر يقول لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش الكريم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم هذا دعاء الكرب ويدعو بعد ذلك بما يهمه وكان يستعين بالصبر والصلاة إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة وصلى ما تيسر عيه الصلاة والسلام عملا بقول الله جل وعلا واستعينوا بالصبر والصلاة البقرة.
فالسنة للمؤمن إذا حزبه أمر أن يفزع إلى الصلاة والدعاء وهذا الذكر لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش الكريم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم ثم يدعو مع ذلك بما يسر الله له ويبدأ الدعاء بالحمد ويختم بالصلاة عي النبي ﷺ هذا من أسباب الإجابة.


المفتاح السابع اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسى طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
قال رسول الله صلى الله عيه وآله وسلم دعوات المكروب اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسى طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
نسأل الله عز وجل أن يشرح صدورنا وأن ييسر أمورنا وأن يغفر ذنوبنا وأن ير مۏتانا وأن يشفي مرضانا وأن يصلح أحوالنا وأحوال المسلمين وأن يرف ع الكرب عن المكروبين من المسلمين إنه سميع مجيب.
اذا اتممت القراءة شارك بذكر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم