الأربعاء 24 يوليو 2024

الفنانة ليلى نصر من نجمات الستينات ولها أعمال خالدة وحرصت على حضور جنازات زميلاتها وتو,,فيت عن عمر ناهز 84 عاما

موقع أيام تريندز

نجمة من نجمات الزمن الجميل التى عاصرت زمن أفلام الأبيض والأسود وتميزت بالأداء السلس والمقنع دائما” إنها الفنانة ليلى نصر .

ليلى نصر هي من مواليد 1938، حيث كان لها مشاركات عدة في أفلام الأبيض وأسود كان أولها فيلم “قلب في الظلام” عام 1960، إلى جانب ظهورها في عدد من الأعمال في فترتي الثمانينات والتسعينيات، أبرزها مسلسل “ذئاب الجبل” بقيامها بدور والدة الفنان شريف منير التي كانت متخوفة من زواجه من فتاة صعيدية رغماً عن شقيقها.

تزوجت الفنانة ليلى نصر من المخرج جمال الدماطي وهي والدة الفنانة راقية الدماطي ، وشهد في سنة 2018 آخر أعمال ليلى نصر، حيث شاركت في مسلسل “الأب الروحي” مع أحمد عبد العزيز وسوسن بدر .



شاركت ليلى في عدة أفلام تليفزيونية أبرزها الاتحاد النسائي وخدمة إنسانية ، وبالإضافة إلي فوازير عمو فؤاد رجل أعمال، عمو فؤاد رئيس تحرير، عمو فؤاد ويا الأجداد، مدرسة عمو فؤاد، المتزوجون في التاريخ وفطوطة والأفلام مع النجم سمير غانم.

استمرت أعمال ليلى نصر حيث شاركت في أكثر من 150 عملاً فنياً تتراوح بين السينما والمسرح والتلفزيون والراديو.

وعلى المسرح شاركت ليلى في عروض “رفيدة أول طبيبة في الإسلام” و “سالومي”.أما عن الإذاعة فقد شاركت في المسلسل وهي: «أحشاء البشر، القصاص،وعمر بن عبد العزيز.

ۏفاة الفنانة ليلى نصر. وفى عام 2022 ټوفيت الفنانة ليلى نصر عن عمر ناهز الـ84 عاماً، بعد صراع طويل مع المړض.

وعاشت ” نصر” السنوات الأخيرة من عمرها وهي تستند على العصا في تحركاتها، وقالت في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية: “لازم أمسك عصاية، بقالي خمس أو ست سنين”، مؤكدة أنها خضعت لجراحة تركيب مفصل صناعي استمرت 8 ساعات.